- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما يقوله الخطيب عن العلاقة مع السعودية والخليج…

كتب وجدي العريضي


بات جلياً أنه لا مناص لدعم لبنان الا من خلال المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث لهم باع طويل منذ أواخر الستينات في دعم لبنان على كافة المستويات وصولاً الى استقبالهم واحتضانهم لأعداد كبيرة من اللبنانيين المنتشرين في دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما في السعودية، هذا ما يؤكد عليه رئيس اتحاد مجالس الأعمال اللبنانية – الخليجية المهندس سمير الخطيب، الذي يشدد على أهمية العلاقة التاريخية بين لبنان والمملكة العربية السعودية وأيضاً مع دول مجلس التعاون الخليجي كونهم أشقاء أعزاء لهم تاريخ ناصع في دعم لبنان في كل الظروف والمحن والحروب والأزمات التي مرت على وطننا، فكانت المملكة ودول الخليج من مدّ يد العون للبنانيين، ولولا هذا الوجود الكبير للبنانيين وكل شرائح المجتمع اللبناني المنتشرين في السعودية ودول الخليج لكانت ظروفنا أصعب مما هي عليه، بل أن هؤلاء اللبنانيين الموجودين في الخليج لهم دور كبير في مساعدة أهلهم وذويهم من خلال الدعم الذي يقدمونه لهم ووسط رعاية أخوية من قبل الرياض وسائر العواصم الخليجية.
ويشير المهندس الخطيب، الى ضرورة تفعيل هذه العلاقات بين لبنان والمملكة ودول الخليج لتكون أفضل العلاقات، لأن لبنان أُعيد اعماره مراراً وتكراراً بفعل الدعم السعودي والخليجي، ولا يجوز الإساءة لتلك العلاقات، بل يجب أن تكون دائماً الأفضل والأسمى مما يعتبر وفاءً للجميل، ولبنان وأهله طيبون وهم أهل الوفاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد