- Advertisement -

- Advertisement -

مستشار ميقاتي: مراسيم الحكومة لا يمكن الطعن بها

“اللواء”

أشار المستشار الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، فارس الجميّل، الى أن “نشر وثيقة الكهرباء تأتي في إطار الرد على النائبة ندى البستاني”، معتبراً أنّ التيار الوطني الحر افتعل السجال يوم الجمعة، والعنوان الأبرز “يا بتعطونا 68 مليون دولار، أو ما في كهرباء.

الجميّل وفي حديث تلفزيوني، لفت إلى أنّ “تمسك التيار الوطني الحر بوزارة الطاقة يدل إما على خوف من شيء، أو إصرار على عناد يدفع ثمنه الشعب اللبناني”، مشيراً إلى أنّ “ميقاتي بصدد إجراء مشاورات مع المعنيين بانتظار استكمال الإتصالات، وعندما تدعو الحاجة لن يتردد بالدعوة إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وذكر الجميّل، أنّ “شرط البنك الدولي لتمويل قطاع الكهرباء هو ضرورة إقرار الهيئة الناظمة للقطاع، ورئيس الحكومة عندما تحدث عن 10 ساعات كهرباء كان لديه ضمانات عربية، ولكن صعوبات سياسية أخّرت هذا الموضوع، بالإضافة إلى العناد المستمر في الداخل”.

وعن طعن “التيار” بمراسيم الحكومة، اكد الجميّل أن “المراسيم دستورية ولا يمكن الطعن بها، وهذا الموضوع خارج النقاش، ولا أعلم لماذا لديهم حنين للحروب والمشاكل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد