- Advertisement -

- Advertisement -

نواب بيروت الأولى: رفض الإستفادة من الأزمة لتغيير هوية المنطقة

المركزية – اجتمع نواب بيروت الأولى على خلفية خبر احتمال بيع أحد المصارف لعقار في منطقة ساسين، الأشرفية أثارت امتعاض ورفض من قبل الأهالي والفاعليات، بسبب أثرها على ديمغرافية وهوية المنطقة. 
واعتبر النواب ان بيع العقارات في الأشرفية تحت الضغط مرفوض، وهو من نتائج الأزمة المالية ومحاولة بعض المصارف التخلي عن عقارات اما لتفادي حجزها او لتأمين السيولة بالدولار النقدي، مما جعل بعض الجهات تستغل هذا الظرف للدخول الى مناطق لم تكن متاحة لها في السابق. وتساءل النواب عما إذا كان هناك من يريد تعميق الأزمة للاستفادة منها، وأكدوا حرصهم على الحفاظ على طابع المنطقة وملكية أراضيها خارج اي استغلال ورفض الاستفادة من الأزمة لتغيير هوية المنطقة. وانتهى الاجتماع بالاتفاق على ايجاد حلول بديلة تحول دون حصول امر كهذا في منطقة الأشرفية، وتفادي التصعيد من قبل الأهالي. 
شارك في الاجتماع النواب غسان حاصباني، نديم الجميل، جان طالوزيان، هاكوب ترزيان، جهاد بقرادوني، ونقولا الصحناوي (عبر الهاتف)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد