- Advertisement -

- Advertisement -

باسيل يحسم: تفاهم مار مخايل على المحك… وما حصل كبير جدًا!

المركزية – أكّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أنّ “تفاهم مار مخايل على المحك ولبنان قائم على فكرة أساسية وهي الشراكة المتوازنة”.

وفي حديثٍ للـ” أل بي سي”، رأى أنّ “ما حصل بموضوع الجلسة كبير جدًا، فحتى لو لم يكن هناك اتفاق، هل من الطبيعي في بلد مثل لبنان، بنظامه ودستوره وميثاقه، أن تنعقد حكومة تصريف أعمال لإقرار بنود قسم كبير منها غير ضروري، في غياب رئيس الجمهورية وثمانية وزراء يمثلون مكونًا أساسيًا”.

وأضاف، “كلامي في بيان “التيار” لم يكن موجهاً إلى السيد حسن نصرالله وفي موضوع عقد جلسات الحكومة لم يحصل أي اتفاق مع نصرالله شخصياً وبعبارة الصادقين قصدتُ “حزب الله”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأردف، “لست مُرشحاً لرئاسة الجمهورية و”الثنائي الشيعي” وقف وراء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إذ لا يمكنه أن يقوم بما قام به منفرداً ووحيداً”.

واعتبر أنّه، “تبين أنه في المراسيم الصادرة عن الحكومة محاولة لتكريس أخذ رئيس مجلس الوزراء مكان رئيس الجمهورية فيما الدستور واضح في قوله “مجلس الوزراء يأخذ صلاحيات الرئيس وكالة لا رئيس الحكومة”.

وتابع باسيل، “لا يجب أن يكون عاديا أن يعمل مجلس الوزراء بطريقة طبيعية في غياب رئيس للجمهورية وانا اطلب تصحيحا والعودة عن الخطأ الذي حصل أي توقيع رئيس حكومة تصريف الاعمال على المراسيم من خلال توقيع الـ24 وزير”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد