- Advertisement -

- Advertisement -

إضاءة شجرة ومغارة الميلاد في بلدة غلبون

وطنية ومواقع – أضاءت بلدية غلبون شجرة ومغارة العيد، خلال احتفال اقيم في باحة كنيسة مار جرجس وسط البلدة، شارك فيه قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، مختار شموت ايليو سليمان، قنصل لبنان في طوغو نديم باسيل، رئيس البلدية ايلي جبرايل واعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة وليد رزق، كاهن الرعية الخوري جوني شربل وفاعليات وحشد من الاهالي.

شربل 

بداية القى شربل كلمة أمل فيها “ان يولد المسيح كل يوم في قلوبنا وبيوتنا وبلداتنا وان تبقى قلوبنا بيضاء”، داعيا الى “الصلاة ليسوع المسيح ليبقى موجودا بيننا ويسهر على خطانا واعمالنا وحياتنا”. وأكد “أهمية الثبات بثقة في ارضنا مهما اشتدت علينا الظروف وقست الايام متمسكين بإيماننا”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

جبرايل 

وأمل جبرايل “ان تبقى البسمة والفرحة مع إضاءة الشجرة وزينة العيد عامرة في قلوب جميع أبناء البلدة وعلى وجوه الأطفال، في ظل ما نعيشه اليوم من صعوبات وتحديات على المستويات كافة”، مؤكدا ان “هذه البلدة النموذجية ستبقى مثالا يحتذى به في كل المناطق”. 

وعدد “الانجازات التي حققها المجلس البلدي في السنة الماضية على الصعد الصحية والبيئية والزراعية والانمائية والرياضية والثقافية رغم الصعوبات الاقتصادية والمالية، واهمها انجاز محطة ضخ المياه في غلبون التي اصبحت تؤمن المياه لجميع اهالي البلدة بطريقة مستدامة اضافة الى بلدة شامات والقرى المجاورة، إضافة الى تأمين الطاقة البديلة وتأمين باص لنقل الطلاب الى ثانوية بيت حباق اضافة الى الباص الذي يؤمن الطلاب الى مدارس المدينة”.

وأعلن ان “كل المشاريع التي انجزت والمشاريع المستقبلية ممولة من المجتمع الغلبوني وليس من صندوق البلدية”، منوها ب”روح التضامن بين ابناء البلدة لما فيه خير بلدتهم”.

ووعد ب”مشاريع وانجازات اضافية مع بداية العام الجديد واهمها القرية الالكترونية”، آملا “ان تحمل الاعياد المجيدة الطمأنينة والسلام لجميع اللبنانيين ولوطننا لكي ينهض من ازمته”.

بعد ذلك، وزعت الخوري وجبرايل هدايا العيد التي حملها بابانويل للاطفال على انغام ترانيم ميلادية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد