- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما يقوله الشيخ سعيد طوق رئاسياً ووطنياً وعربياً

يشدّد الناشط السياسي رئيس بلدية بشري السابق الشيخ سعيد طوق، على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في هذه الظروف المفصلية التي يمر بها البلد، وتحديداً لناحية معاناة الناس وفقرهم وظروفهم الصعبة حياتياً ومعيشياً، ولا سيما في الجبال حيث البرد القارس وفي بلدة بشري التي تبقى بحاجة إلى كل مستلزمات الصمود الحياتي والإنمائي والصحي والتربوي، والأمر عينه في الشمال وعلى المستوى الوطني العام، داعياً المسؤولين إلى الخروج من هذا الترف السياسي والميوعة وانتخاب رئيس بعيداً من المصالح الشخصية والآنية والشعبوية، لأنّ البلد لم يعد يتحمل هذه المنزلقات.
ومن خلال علاقاته العربية وحضوره، يؤكد الشيخ سعيد طوق على أنّ هناك معطيات وأجواء عن عودة معادلة الـ “س-س” التي تبقى حافزاً أساسياً لأمن لبنان واستقراره وازدهاره، وهذا ما نلمسه من خلال الأجواء الراهنة والتي تشي بخطوات إيجابية يُعوَّل عليها في الداخل اللبناني.
ويخلص الشيخ سعيد طوق قائلاً “نحن مع عودة النازحين السوريين اليوم قبل الغد إلى ديارهم، وهذا يأتي بالتفاهم بين الدولتين اللبنانية والسورية، وذلك ما أشار إليه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، وأنا أدعمه في هذه الخطوة”، مضيفاً “لذلك، لماذا اللف والدوران والخروج عن هذا الواقع، لأنّ لبنان بحاجة اليوم إلى مثل هذه الخطوة في ظل الظروف التي يمر بها على مستوى البنى التحتية والأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي يرزح تحت عبئها الناس”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد