- Advertisement -

- Advertisement -

سليم: لا خوف على انفلات الوضع الأمني

أكد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم الذي أن لا خوف على انفلات الوضع الأمني، وان كل المعطيات المتوافرة لدى الأجهزة الأمنية والعسكرية معطوفة على القراءة الأمنية للواقع اللبناني تشير الى ان الجيش اللبناني يسيطر على الوضع الأمني على كافة مساحة الوطن ولديه القدرة الكافية التي يثبتها يومياً على ضبط كل ما يخل بالوضع الأمني، والأجهزة التابعة للمؤسسة العسكرية لا سيما منها مخابرات الجيش أثبتت مدى قدرتها على ضبط كثير من محاولات الاخلال بالأمن من خلال العمليات الاستباقية الى جانب مختلف الأجهزة الأمنية التي تقوم بدورها وتحقق الإنجازات.

وأضاف سليم لـ”الجمهورية”، “ليس لدينا في الواقع اللبناني الحالي جهات قد تعمل على خلق اضطرابات امنية، مع العلم انّ عمليات إخلال بسيطة قد تحصل لكنها تحت السيطرة ولا يمكن ان تخلق خللا عاما بالوضع الأمني اللبناني”.

ودعا الى عدم القلق من هذا الامر، كاشفاً عن انه “خلال الشهر المنصرم استطاع الجيش اللبناني واجهزته ان يكشف ويفكك شبكة امنية لتنظيم داعش في الشمال وتوقيف رأس الشبكة وعناصر أساسية فيها واحبط أي عمل امني كان يمكن ان تقوم به هذه الشبكة، وهذا يندرج في نجاح العمليات الاستباقية التي تساعد على طمأنة المواطنين.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد