- Advertisement -

- Advertisement -

الأبيض يحذّر: تفشّي الكوليرا سيكون خطيرًا !

المركزية – أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، أن “عدم إلتزام إجراءات الوقاية وإهمال النظافة سيساعدان حتماً في انتشار الكوليرا”.

ودعا الأبيض “المواطنين إلى عدم التساهل مع الكوليرا لأنّ تفشّيه سيكون خطيراً”.

وشدّد في حديث لـ”إذاعة النور”، على أن “هناك مسؤوليات كبيرة تقع على عاتق الوزارات الأخرى، وهناك دور كبير جداً مطلوب من وزارة الطاقة من أجل تأمين الكهرباء لمحطات ضخّ المياه لتأمين المياه النظيفة لمنازل المواطنين لكي لا يضطر المواطن للبحث عن مصادر للمياه غير موثوقة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأضاف: “وعدنا وزير الطاقة هذا الأسبوع أنّه مع وصول الوقود العراقيّ إلى لبنان من المفترض لمس التحسّن في هذا الموضوع”، لافتا إلى أنّ “هناك تعاون مع وزارة الداخلية والبلديات، من أجل فحص مصادر المياه وكذلك مع وزارة التربية من أجل متابعة الجهد الذي يقومون به في المدارس، ومع وزراة الزراعة من أجل فحص المزروعات لأنّه في بعض المناطق يتمّ ريّ المزروعات بمياه الصرف الصحيّ ومياه مبتذلة”.

وحذّر من أنه “في حال استوطن الكوليرا في لبنان فهذا يؤثر بشكل خطير على زراعتنا والتصدير الزراعيّ، وكذلك على السياحة”.

وقال: “السبت ستبدأ حملات التلقيح في المناطق الأكثر عُرضة في الشمال والبقاع، استلمنا 13400 لقاح من فرنسا تمّ استخدامهم مع العاملين الصحيّين خط الدفاع الأول، وهناك 600 ألف للموجة الأولى من نشر اللقاح في هذه المناطق، ونعمل على تأمين مليون ونصف إلى مليون و800 ألف جرعة للمرحلة الثانية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد