- Advertisement -

ميقاتي الى مصر الاسبوع المقبل… هذا مضمون مباحثاته

“المركزية”

لم تقتصر زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي الى الجزائر على المشاركة في اجتماعات القمة العربية و”نعي” لبنان الازدهار والتألق. فما تخللها من لقاءات واجتماعات جانبية كان على مستوى من الاهمية تكاد توازي القمة وما فيها لجهة مساعدة لبنان.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تقول مصادر سياسية مطلعة لـ”المركزية” ان اجتماع ميقاتي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتسم بأهمية لافتة، اذ اكدت مصر مجددا التزامها دعم لبنان ومساعدته على تجاوز محنته. فأكد السيسي ضرورة انتخاب رئيس يجمع اللبنانيين، على ان تساعد مصر في المهمة، إن تطلب الامر ذلك، وهو ما ابلغه عمليا سفير مصر لدى لبنان للرئيس نبيه بري في لقائه الاخير معه بُعيد عدوله عن فكرة الحوار واصداره بيانه في هذا الشأن، مؤكدا استعداد بلاده للتحرك حيث يجب بهدف وضع حد لانزلاق لبنان نحو الأسوأ مما يتخبط فيه راهنا. 

Boutique Properties – Ad

وكشفت المصادر ان الرئيس ميقاتي سيزور مصر نهاية الاسبوع المقبل، لمتابعة المحادثات التي اجراها مع السيسي في الجزائر، سياسيا وصحيا خصوصا لجهة المساعدات الموعودة في مواجهة الكوليرا وقد باتت في عهدة وزيري الصحة في البلدين. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد