- Advertisement -

القوات لجنبلاط: هذه اسباب دعم جعجع انتخاب عون!

المركزية- تعليقًا على ما قاله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط من انه و”بعد كل شيء فإن دعم الدكتور سمير جعجع هو الذي أدى الى انتخاب ميشال عون رئيسا للجمهورية”، علّق مصدر في “القوات اللبنانية” بالقول لـ”المركزية” ان ما أدى إلى انتخاب عون مرده إلى ثلاثة أسباب أساسية: 

السبب الأول تخلي بعض قوى 14 آذار عن ترشيح جعجع بحجة عدم إمكانية انتخابه، علما ان أحد أبرز أهداف ذاك الترشيح الوصول إلى مرشّح سيادي وإصلاحي وليس انتخاب رئيس من 8 آذار. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

السبب الثاني يتعلّق بظروف تعطيل الانتخابات الرئاسية والفراغ المفتوح ومحاولة تحميل بعض قوى 14 آذار “القوات” مسؤولية رفضها وصول رئيس من 8 آذار بحجة ان الفريق الأخير يريد الفراغ للإطاحة باتفاق الطائف. 

Boutique Properties – Ad

السبب الثالث يرتبط بالرغبة الدائمة لدى البعض بالحوار على رغم عدم جدوى الحوار مع من يتمسّك بسلاحه ويصادر قرار الدولة ويرفض تطبيق الدستور. 

وأضاف المصدر: وبعد ان وضِعت “القوات” أمام الحائط المسدود وأيدت خيار عون بعد ان وافق على المبادئ العشرة السيادية، إلا انه لم يكن وليد بيك ملزما تبني انتخاب عون، خصوصا انه لم يعرف عنه يوما انه منسجم إلى هذا الحدّ مع سمير جعجع. 

وكالة “الأنباء المركزية”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد