- Advertisement -

- Advertisement -

كركي : 74 ملياراً من الضمان للمستشفيات والأطباء

المركزية- أصدر مدير عام  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي قرارين  حملا الرقمين 674 و675  تاريخ 18/7/2022 “قضى بموجبهما إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهري أيّار وحزيران 2022 بلغت قيمتهما حوالي 74 مليار ل.ل. توزّع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحوّل هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبيّة فيها خلال الأيّام القليلة المقبلة”.

وأوضح بيان صادر عن مديرية العلاقت العامة في الصندوق أن “هذه السلفات الشهرية الملتزَم تسديدها من قبل الصندوق تدلّ على حرصه الشديد من أجل الحؤول دون انهيار القطاع الصحي والاستشفائي في البلاد وضمان استمراريته بغية معاودة لعب دوره الريادي كمستشفى للشرق الأوسط”.

وأعلن كركي أنّ “إدارة الصندوق بصدد التحضير لزيادة التعرفات الاستشفائيّة على ضوء نتائج الدراسات المالية التي تعدّها الوحدات المختصّة في الصندوق وطالب الدولة اللبنانية القيام بواجباتها في هذا الخصوص كوْن المضمون لم يعد قادراً على تحمّل الفروقات المالية الضخمة للفواتير الصحيّة والاستشفائية والدوائية لاسيّما بعد دولرتها. كما طالبها المدير العام بضرورة تسديد ديونها المتوجّبة عليها للضمان الاجتماعي والتي تجاوزت الـ 5000 مليار ل.ل. مع نهاية العام 2021 ودفع الأموال المرصودة لها في الموازنات العامّة السابقة وخاصّة تلك المرصودة في مشروع موازنة العام 2022”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد