- Advertisement -

تحذير من الفراغ الدوائي في لبنان!

أكّد نقيب الصيادلة جو سلوم أنّ “صحة المواطن وكرامة المريض خط أحمر”.

وأضاف في حديثٍ لإذاعة “صوت لبنان”: “وضعتُ خطة دوائية مستدامة وواضحة وصريحة، وعلى الحكومة أن تتبنّاها والدعوة إلى مؤتمر مانحين”، لافتاً إلى أنّ “البطاقة الدوائية التي أطرحها تُعطى مباشرةً إلى المواطن وتخوّله شراء الدواء من الصيدليات، وهي تحتاج إلى موازنة صغيرة من الدولة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

كما شدّد سلّوم على أنّ “الأدوية التي تأتي إلى الكرنتينا يجب أن تُعطي لجميع اللبنانيين”، داعياً المرضى عموماً ومرضى السّرطان خصوصاً إلى “التحرّك والتظاهر أمام مجلس الوزراء يوم الخميس، أثناء انعقاد جلسته الأخيرة، للمطالبة بوضع خطة واضحة لتأمين الدواء للمرضى في الأشهر المقبلة، والدعوة إلى مؤتمر للمانحين لقطاع الدواء، قبل أن تتحوّل إلى حكومة تصريف أعمال”.

Boutique Properties – Ad

من جهته، شدّد نقيب مستوردي الأدوية كريم جبارة على أنّه “يجب على الحكومة أن تتخذ قراراً يوم الخميس لتفادي الفراغ الدوائي وفتح إعتمادات”، لافتاً إلى أنّ “بعض أدوية السرطان التي لا يتخطّى سعرها الـ 100 دولار، رُفع الدعم عنها في حين بقي الدعم للدواء الجنريك الأرخص”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد