- Advertisement -

- Advertisement -

ميقاتي على رأس حكومة ما بعد الانتخابات… اصلاحات ومؤتمر حوار

هالة الحسيني- “أخبار اليوم”

ما وقد اصبحت الانتخابات بحكم الحاصلة، بعد طول تشكيك، تترقب الاوساط السياسية والشعبية ما ستوؤل اليه النتائج في مختلف الدوائر ، ليبنى على اساسها سياسية جديدة للواقع اللبناني على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي – المعيشي.

 وتتوقع  مصادر سياسية واسعة الاطلاع  ان يعاد تكليف الرئيس نجيب ميقاتي لتولي تشكيل حكومة ما بعد الانتخابات خصوصا ان حكومته الحالية بدأت بوضع الاتفاقات مع صندوق النقد الدولي، لذا يفترض بالحكومة المقبلة -برئاسته ايضا-  وضع الخطط الكفيلة بالنهوض الاقتصادي وخطة التعافي الاقتصادي التي بدأها انطلاقا من مبدأ استمرارية الحكم.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وتشير المصادر عينها، الى ان امام الحكومة المقبلة مهمات جمة منها الكابيتال كونترول واعادة هيكلة القطاع المصرفي فضلا عن خطة التعافي ورفع السّرّية المصرفية والعديد من القوانين الاصلاحية المطلوبة من قبل المجتمع الدولي وما من سبب او داعٍ لعدم  البت بها بعد اقرار قانون الموازنة العامة.

 واذ تلفت انه بعد اتمام الاستحقاق الانتخابي من غير الممكن الابقاء على حالة فراغ حكومي، ترجح المصادر بعد تشكيل الحكومة ان يصار الى عقد مؤتمر حوار للبحث في مختلف المواضيع على الساحة الداخلية واولها الوضع الاقتصادي المتردي والشروع في تنفيذ الاصلاحات المطلوبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد