- Advertisement -

القصيفي ينوه بدور الاغتراب اللبناني

المركزية –

Ralph Zgheib – Insurance Ad

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، في مكتبه في النقابة، رئيس المؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات في أستراليا المهندس جوزف سكر، يرافقه رئيس نادي الحوار ايلي سرغاني والمهندس ايلي سكر. 

Boutique Properties – Ad

وعرض سكر في خلال اللقاء، واقع الجالية اللبنانية في أستراليا، وما تقوم به في خدمة اللبنانيين، ومساندتهم في هذه الاحوال الصعبة التي يمر فيها وطنهم. وقال:”أن المؤسسة التي يرأسها هي في صدد تحريج غابة في جبال بلوماونتين – تلة أوبيرون، حيث سيتم زرع خمسة آلاف ارزة بالتعاون مع أصدقاء غابة الارز، لجنة جبران، وجمعيات واندية لبنانية ثقافية في الداخل والخارج. وسيتم انجاز التحريج خلال عام، على أن تفتتح الغابة رسميا في الثالث والعشرين من تشرين الاول 2023. 

ودعا سكر نقيب المحررين الى حضور حفل الافتتاح، على ان توجه له دعوة رسمية في ما بعد. 

القصيفي: وشكر النقيب القصيفي سكر على زيارته لنقابة المحررين، ونوه ب”الدور الذي يؤديه الاغتراب اللبناني في استراليا تجاه الوطن الأم، وإلى الحركة الصحافية والاعلامية اللبنانية الناشطة في ذلك البلد، وما تضطلع به في ابقاء الجسور ممدودة وموصولة بين شطري الوطن”.   

أضاف: “هذا ما لمسته خلال زيارتي استراليا لمرتين. هذا البلد المضياف الذي إحتضن اللبنانيين ووفر لهم سبل العيش الكريم والرغيد، وافاد في الوقت نفسه من طاقاتهم وحرفيتهم واخلاصهم. وإن وفاءهم له ليس إلا سدادا لجزء من دين يطوقهم تجاهه، وهم على العهد دائما”. 

وابلغ نقيب المحررين سكر “بأنه سيشارك حتما في حفل إفتتاح هذه الغابة”، آملا “أن يكون للاغتراب في أستراليا وسواها، مبادرات لاعادة تحريج المساحات التي اتت عليها النيران بفعل الاهمال والاعمال التخريبية في غير منطقة من لبنان”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد